الاثنين، 23 نوفمبر 2009

طميم يفصل الإعلان على مقاس ابن كريمته



طميم يغادر لأداء مناسك الحج.. فضائح الفساد تلاحق رئيس جامعة صنعاء

الاحد, 11.22.2009, 01:14pm (GMT)
عن ناس برس

في الوقت الذي غادر فيه رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم أرض الوطن إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج، اتهمته مصادر في الجامعة بالتورط في قضايا فساد. وقالت رسالة من قسم الهندسة الكهربائية إن طميم يعلن عن وظائف وتخصصات تأتي مفصلةً على أناس بأعينهم، على الرغم من شكاوى أغلب المتقدمين للوظائف من عملية التفصيل التي تجري في الإدارة العامة للجامعة.
وأشارت الدراسة إلى أن آخر تعيين بذلك الأسلوب تم لمعيد في قسم الهندسة الكهربائية تم في العام 2001، وقد حصل هذا المعيد على درجة الدكتوراه الآن، ثم تم تعيين آخر من خريجي العام الماضي وممن حالفه الحظ، وتكرّم على يد رئيس الجمهورية. ومن عام 2001 إلى 2009، تم تعيين معيد واحد في القسم مع أنه  يوجد في القسم طابور من المعيدين الذين يعملون بالتعاقد، بعضهم تعدى حاجز الثمان سنوات ولا يزالون بانتظار المكرمات للتعيين.
وأكدت الرسالة التي نشرها موقع "التغيير نت" أنه  تم الاتفاق بين القسم ورئيس الجامعة مؤخرا لتعيين معيدين اثنين في قسم الهندسة الكهربائية، غير أن تلك الوعود ذهبت أدراج الرياح كالعادة، وقالت إن القسم فوجئ بنزول إعلان في صحيفة الثورة الأربعاء الماضي تاريخ 11/11/2009 ليمنح القسم درجة وحيدة ولمدرس وليس لمعيد.
وأوضحت الرسالة أسباب كون إجراءات طميم غير قانونية في عدة نقاط أبرزها خلف الوعود المتكررة من رئاسة الجامعة، وتجاهل احتياجات القسم والكلية والرفع بتلك الاحتياجات منذ ما يزيد عن الخمس سنوات، و(تفصيل) درجة المدرس المعلن عنها في الجريدة الرسمية على مقاس أحد الذين يمتون بصلة قرابة إلى رئيس الجامعة (إسماعيل عبدالله حُميد، نجل كريمة رئيس الجامعة)، بالإضافة إلى أن (التفصيل) بلغ حد أن يكون التخصص المعلن عنه لدرجة المدرس هو عنوان رسالة ماجستير الأخ المشار إليه سابقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق