الأحد، 13 ديسمبر 2009

إقالة الفهد وتوقيف الفقيه عن التدريس بجامعة صنعاء بتهمة الإساءة لرئيس الجمهورية

إقالة الفهد وتوقيف الفقيه عن التدريس بجامعة صنعاء بتهمة الإساءة لرئيس الجمهورية
الأحد 13 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 05 مساءً / صنعاء-مأرب برس: 
أقالت رئاسة جامعة صنعاء د. خالد الفهد رئيس قسم العلوم السياسية من منصبه وعينت د. جلال فقيرة بدلا عنه, في وقت أوقفت فيه أيضاً الدكتور عبد الله الفقيه أستاذ العلوم السياسية في الجامعة عن التدريس بسبب ما قالت انه "استخدام المحاضرات لأغراض شخصية والإساءة لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس الجامعة وأعضاء الحكومة وزملائه من أعضاء هيئة التدريس وغيرهم.
وجاء قرار توقيف الدكتور الفقيه بعد توجيه الجامعة مذكرة إلى عميد كلية التجارة والإقتصاد بإيقاف الفقيه عن التدريس، وحصل مأرب برس على صورة لها.فيما لم تعرف بعد الاسباب الحقيقية وراء أقالة الدكتور الفهد- رئيس القسم وفي وقت يعتقد فيه عددا من الطلاب انها تأتي على خلفية كشف قضايا الفساد في الجامعة
 وأعتبر الدكتور عبد الله الفقيه أن قرار توقيفه عن التدريس يأتي لأغراض سياسية أهمها مخافة فضح الفساد والحديث حوله، وقال في تصريح – على مدونته الإلكترونية-:" انه اذا كان فضح الفساد السياسي والمالي والإداري والأكاديمي داخل الجامعة يعد إساءة، فان خياراته ستكون جد محدودة في مواجهة قرارات الجامعة" مشيرا إلى أن القرار لم يفاجئه".وأضاف:" انا استاذ في الجامعة ومستعد لتحمل كل المسئولية عن ما قاله ويقوله اذا كان هناك جدية في التهم وفي الإجراءات"- حسب تعبيره.
 ويأتي هذا التصرف متزامنا مع العديد من الإجراءات التي تقوم بها رئاسة الجامعة ضد الأساتذة الذين فضحوا قضايا فساد في رئاسة الجامعة، وسبق لصحيفة المصدر أن تناولت بعض منه في عدد سابق لها".
وأكد الفقيه انه سيواصل محاضراته إن لم يكن في قاعات الجامعة ففي الشارع العام و دعا الطلاب إلى مواصلة الحضور في المواعيد المحددة لمحاضراته. مؤكدا بالمناسبة بان قرار رئاسة الجامعة كان لم يكن بالنسبة له.
ومن جانبها نقلت خدمة ناس موبايل ان رئاسة جامعة صنعاء أقالت د. خالد الفهد رئيس قسم العلوم السياسية من منصبه على خلفية كشف قضايا الفساد في الجامعة وعينت د. جلال فقيرة مكانه.
*الصورة للدكتور الفقيه.

http://marebpress.net/news_details.php?sid=20685&lng=arabic

 


أ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق